آخر الأخبار
ticker وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة المرعي/العجارمة ticker العضايلة مراقباً عاماً والذنيبات رئيساً لشورى الاخوان المسلمين في الاردن ticker "جيدكو" تدعم 944 مشروعا بقيمة 19.8 مليون دينار ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من أبناء قبيلة بني حسن ticker كريشان يرعى ورش عمل الطاقة المستدامة والعمل المناخي للبلديات ticker الحكومة تدرس إنشاء قطار خفيف بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار ticker نشامى فريق الأمن العام للجوجيستو يحصدون الذهب في جولة قطر الدولية ticker حقيبة مشبوهة قرب رئاسة الوزراء تستنفر الأمن في عمان ticker أولياء أمور يشيدون بتميز مدارس الجامعة وبرنامجها الدولي "فيديو" ticker عمان الأهلية تستضيف في الملتقى القانوني الوزيرالأسبق د. يوسف منصور ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي آل حجار ticker اعتراض جسم مشبوه فوق طبريا ticker إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا ticker رفض إخلاء سبيل المعلمة التي اعتدت على طالب احتياجات خاصة ticker حماس تعرب عن أسفها لتصريحات عباس ticker حزب الله يقصف قاعدة جوية إسرائيلية توصف بـ النقطة العمياء ticker صندوق الطاقه يستعد لإطلاق المرحلة الثانية من مشروع تركيب انظمة الخلايا الشمسية لمباني البلديات ticker الحكومة تقترض 250 مليون من خلال سندات خزينة ticker إغلاق تلفريك عجلون مؤقتا لغايات الصيانة السنوية

«الوشق» يتجول بين بيوت الإماراتيين بالفجيرة

{title}
هوا الأردن -

أعلنت هيئة الفجيرة للبيئة في الإمارات، أن فرق مختصة من الهيئة تعاملت مع حيوان «الوشق» الذي ظهر في مقطع فيديو متداول، موضحة أن مالك الحيوان أظهر تعاونه مع الفريق المختص، وقام بتسليم الحيوان؛ مقراً بجهله بنوع الحيوان ومدى أهميته، حيث اعتبره إحدى أنواع القطط الأليفة التي يسمح باقتنائها وتربيتها.

وأكدت الهيئة أنه فور ورود المقطع المتداول تحركت الفرق المختصة من «الفجيرة للبيئة»، للتعامل سريعاً مع الموقف، وقد تم تحديد الموقع الذي تم التقاط المقطع به، إذ تبين أن الحيوان ليس بسائب وتعود ملكيته لشخص هاوي تربية الحيوانات، وهو قط بري (الوشق) من فئة القطط البرية المتوسطة الحجم، وقد تم السيطرة عليه في المنطقة التي شوهد بها وهي إحدى المناطق الجبلية في إمارة الفجيرة.

بدورها، تواصلت هيئة الفجيرة للبيئة مع إحدى حدائق الحيوانات في الدولة، والتي أبدت تعاونها الكامل في استقبال الحيوان والتعامل معه بشكل آمن وتوفير البيئة المناسبة له والاعتناء به.

وأفادت أصيلة المعلا مدير هيئة الفجيرة للبيئة، بأن الهيئة لديها فرق متخصصة للتعامل مع مثل هذه الحالات من بلاغات الحيوانات والتي تُؤخَذْ على مَحْمَلْ الجِد حفاظاً على أمن وسلامة البيئة والانسان والحيوان، وذلك بما يدعم الحفاظ على التوازن البيئي في إمارة الفجيرة.

وأضافت هناك قوانين محلية واتحادية تحظر اقتناء أنواع معينة من الحيوانات أو الاتجار فيها وفق قائمة مصنفة ضمن الفئة الحمراء لاتفاقية السايتس، حيث يعد الوشق ضمن القائمة، واستناداً على ذلك تم اتخاذ الاجراءات القانونية من قبل الهيئة تجاه مالك الحيوان، مع العلم أن الغرامة المترتبة على امتلاك أو حيازة حيوانات خطرة تتراوح بين 500 – 10 ألف درهم.
تابعوا هوا الأردن على