آخر الأخبار
ticker وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة المرعي/العجارمة ticker العضايلة مراقباً عاماً والذنيبات رئيساً لشورى الاخوان المسلمين في الاردن ticker "جيدكو" تدعم 944 مشروعا بقيمة 19.8 مليون دينار ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من أبناء قبيلة بني حسن ticker كريشان يرعى ورش عمل الطاقة المستدامة والعمل المناخي للبلديات ticker الحكومة تدرس إنشاء قطار خفيف بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار ticker نشامى فريق الأمن العام للجوجيستو يحصدون الذهب في جولة قطر الدولية ticker حقيبة مشبوهة قرب رئاسة الوزراء تستنفر الأمن في عمان ticker أولياء أمور يشيدون بتميز مدارس الجامعة وبرنامجها الدولي "فيديو" ticker عمان الأهلية تستضيف في الملتقى القانوني الوزيرالأسبق د. يوسف منصور ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي آل حجار ticker اعتراض جسم مشبوه فوق طبريا ticker إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا ticker رفض إخلاء سبيل المعلمة التي اعتدت على طالب احتياجات خاصة ticker حماس تعرب عن أسفها لتصريحات عباس ticker حزب الله يقصف قاعدة جوية إسرائيلية توصف بـ النقطة العمياء ticker صندوق الطاقه يستعد لإطلاق المرحلة الثانية من مشروع تركيب انظمة الخلايا الشمسية لمباني البلديات ticker الحكومة تقترض 250 مليون من خلال سندات خزينة ticker إغلاق تلفريك عجلون مؤقتا لغايات الصيانة السنوية

الشمالي: ارتفاع أسعار 5 سلع بينها الدجاج واللحوم واستقرار 90 سلعة

{title}
هوا الأردن -
اطَّلع مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدت اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور بشر الخصاونة، على التَّقرير الدَّوري لوزارة الصِّناعة والتِّجارة حول التَّدابير المتَّخذة للحدِّ من ارتفاع الأسعار وتعزيز المخزون الاستراتيجي من السِّلع والمواد الأساسيَّة.


وبيَّن وزير الصِّناعة والتِّجارة والتَّموين يوسف الشَّمالي أنَّ الفرق الرَّقابيَّة في الوزارة تواصل تنفيذ جولاتها الرَّقابيَّة وزياراتها إلى المنشآت التِّجاريَّة لرصد أيِّ مخالفات قد تحدث، حيث قامت خلال الأسبوع الأخير من الشَّهر الماضي بتنفيذ 1649 زيارة إلى المنشآت، وجرى خلالها تحرير 63 مخالفة.


وحول أسعار السِّلع، بيَّن الشَّمالي أنَّه ومن خلال رصد متوسِّط أسعار 90 سلعة أساسيَّة، فإنَّ الأسواق شهدت استقرار أسعار 62 سلعة أساسيَّة، وانخفاض أسعار 23 سلعة أُخرى، في حين ارتفعت أسعار 5 سلع بنسب طفيفة، من بينها بعض أنواع الدَّجاج واللُّحوم المستوردة.


وأشار إلى قرار الوزارة بتحديد السُّقوف السعريَّة للدَّجاج الطَّازج اعتباراً من يوم أمس الاثنين، وذلك للحدِّ من الارتفاع غير المبرَّر في أسعاره، وتكثيف جولاتها الرَّقابيَّة للتأكُّد من الالتزام بالسُّقوف السعريَّة وضبط أيِّ مخالفات قد تحدث، مؤكِّداً في الوقت ذاته وجود استقرار في أسعار السِّلع في الأسواق، ووفرة المخزون، واستمرار حركة الشَّحن واستيراد البضائع بوتيرة اعتياديَّة.
تابعوا هوا الأردن على